الفيسبوك تعطى مهلة لتغيير أو يتم تغريم € 250K في اليوم الواحد!


يوم الاثنين، أعطت محكمة بلجيكية الفيسبوك 48 ساعة فقط لوقف تعقب مستخدمي الإنترنت الذين ليس لديهم حسابات مع وسائل الإعلام العملاقة الاجتماعي. إذا فشلوا في الامتثال، أو اختيار لتجاهل أمر من المحكمة، الفيسبوك يمكن مثقلة 269،000 $ غرامة اليوم.


قرار المحكمة في أعقاب التحقيق الذي أطلقته بلجيكا الخصوصية الوكالة الدولية للطاقة مرة أخرى في يونيو. ادعت نتائج التحقيق التي تتبع الفيسبوك المستخدمين الذين زاروا موقعهم كان عشوائية ".



وقالت الفيسبوك أنه سيستأنف ضد القرار.

مقررات مراكز في جميع أنحاء تركيب الفيسبوك وDatr تعريف الارتباط التي يتم تركيبها كلما شخص يزور صفحة الفيسبوك، بغض النظر عما إذا كانت عضوا أم لا.


ملفات تعريف الارتباط في السؤال، يمكن على ما يبدو البقاء قدمت على أجهزة المستخدم لمدة تصل إلى 2 سنة، ويتيح الفيسبوك جمع أية معلومات حول التاريخ الذي يريد المستخدم في أي تعامل مع صفحة الفيسبوك.

الفيسبوك يصر على أن الكوكي هو آمن ولكن:

"لقد استخدمنا الكوكي Datr لأكثر من خمس سنوات للحفاظ على الفيسبوك تأمين مقابل 1.5 مليار شخص حول العالم"

قضت محكمة بلجيكية أن الفيسبوك وملزمة بموجب القانون البلجيكي للبحث والحصول على موافقة من المستخدمين للسماح جمع المعلومات التي يتم جمعها.

"اليوم القاضي ... أمر الشبكة الاجتماعية الفيسبوك لوقف تتبع وتسجيل استخدام الإنترنت من قبل الناس الذين تصفح الانترنت في بلجيكا، في ال 48 ساعة التي تلي هذا البيان"، وقالت المحكمة في بيان.

قرار المحكمة هو مجرد الاحدث في سلسلة من الانتكاسات القانونية واجهت الفيسبوك على مر السنين في أوروبا.

فقط في الشهر الماضي، قضت أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي أن الصفقة "الملاذ الآمن" الذي يسمح بنقل المعلومات الشخصية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لم يكن صحيحا، حيث لم يكن هناك حماية كافية للمستخدمين من التطفل وكالات التجسس . هذه القضية، التي رفعتها ماكس Schrems، أدى المحكمة الأوروبية لحزب العدالة بشكل فعال أن الملاذ الآمن غير قانوني.


قبل ذلك، قال رئيس اللجنة البلجيكي الخصوصية أن استخدام الفيسبوك لبيانات الفرد بحاجة إلى "التصدي"، وكان "عدم الاحترام".

1853 سؤال

2658 إجابة

6295 تعليق

1 المشرف

1 بيع

16 شراء خدمة