أن تصفح الإنترنت قريبا تجربة مختلفة كما هو كل مجموعة واي فاي لتحل محلها لها فاي لى نظيره التي يمكن أن توفر 100 مرة أسرع سرعة ثم خدمة الواي فاي.

يستخدم Li-Fi الطيف المرئي بدلا من موجات الراديو لتقديم البيانات التي يسمح لها بتوليد بسرعة تصل إلى 1 جيجابايت في الثانية (جيجابايت في الثانية الواحدة).

ما يتطلب العمل هو مصدر الضوء مثل لمبة LED، اتصال بشبكة الإنترنت وجهاز الكشف عن الهاتف.

وأجريت الاختبارات الأولية لهذا الجيل المقبل من تكنولوجيا من قبل الإستونية Velmenni البدء، في تالين. وأظهرت الاختبارات المعملية بسرعة نظرية تصل إلى 224 جيجابت في الثانية في حين كان Velmenni قادرة على نقل البيانات على 1 جيجابايت في الثانية من خلال لاي فاي تمكين لمبة LED.

وفقا لالمدير التنفيذي Velmenni وبينما كان يتحدث مع IBTimes، يمكن أن تكون هذه التقنية مع المستهلكين داخل القادمة 3-4 سنوات. لذلك، فإنه يمكن القول أن تقنية واي فاي تكون شيئا من الماضي بحلول عام 2020.

وجاءت فاي لى لأول مرة في دائرة الضوء في عام 2011 بعد أن تبين لها في مؤتمر من قبل أستاذ من ادنبره. برهن مصباح LED، مقاطع الفيديو.

ناقش الأستاذ أيضا على كيفية المليارات من المصابيح الكهربائية يمكن أن تكون النقاط الساخنة اللاسلكية في المستقبل.

الاستفادة من هذه التكنولوجيا هو أنه على عكس واي فاي أنها لا تتداخل مع غيرها من إشارات الراديو بحيث يمكن استخدامه في الطائرات وأماكن أخرى مماثلة حيث كانت هذه المسألة.

وعلاوة على ذلك، الطيف لموجات الراديو ليس كثيرا في العرض ولكن على ضوء الطيف المرئي هو 10،000 مرات على الأقل أكبر حتى يمكن تحقيق المطالب لعدة سنوات.

ولكن، وهذه التكنولوجيا لا يمكن أن تتحمل التأثير المباشر لأشعة الشمس يمكن أن تتداخل هذه الإشارات، لذلك هذا هو واحد عيب كبير من لاي فاي.

ما هوLi-Fi؟

1853 سؤال

2658 إجابة

6295 تعليق

1 المشرف

1 بيع

16 شراء خدمة